بناء العلامات التجارية

إن العلامة التجارية ليس هي الاسم التجاري او الشعار او هوية الشركة فقط انما هي كل ما يعبر عن هذا الكيان ويترك انطباعا خاصا به عند عملائه فيرتبط أذهانهم ما استقبلوه عنها ويظل يعبر عنها عندما يسمعون اسمها او يرون شعارها، او لون هويتها وقد يكون صوتها! 


فما تقوله العلامة التجارية عن نفسها وما تربط إسمها به يظل بأذهان عملائها دائما، قد يكون انطباعك عنها أو ما يرتبط في ذهنك عند سماع اسمها. 


ولأننا ندرك جيدا أهمية قوة  بناء العلامات التجارية وأثرها الثابت مستقبلا؛ نعمل جاهدين على عمل دراسات مفصلة عن النشاط التجاري وكل ما يتعلق به؛ فندرس سلوك جمهوره المستهدف جيدا، والسوق التي ينافس به وايضا منافسيه، و نخطط جيدا قبل رسم أي صورة له، فلون هويته وشعاره والصوت الذي يخاطب به جمهوره ونبرته لا يأتي إلا لوضع كل شيء في المكان المخصص له مثل البازل (لتكتمل الصورة بشكل انسيابي وصحيح). 


فمثلا عند اختيار شعار العلامة التجارية نضع في اعتبارنا عدة اشياء : وهي تميز وتفرد شكل الشعار وقوة تأثيره حتى يظل في أذهان العملاء، قوته البصرية وتناسق الالوان مع نوع النشاط التجاري، مختصر ومعبر ومبتكر هي صفة شعار العلامة الناجحة لأن :


  • الشعار يجذب انتباه العميل علامتك التجارية، حيث تضع بذهنه تصور عنها وعن ما تقدمه.
  • الشعار يميزك عن منافسيك؛ قد تتشابه خدماتك مع شركات أخرى ولكن ما يميزها ويجعل عملائك يختارونها هو تميز شكل شعارها.
  • الشعار يعزز ثقة وولاء الجمهور بعلامتك التجارية؛ يشعرون بمصداقية خدماتك بجودتها..
  • الشعار يضمن لك حقوق الملكية الفكرية، حيث أصبحت  معروف بعلامة تميز منتجاتك أصبح من حقك تحافظ على هذه العلامة من السرقة والتدليس عن طريق  تسجيل ملكيتها.
  • الشعار هو أساس الهوية؛ حين تختار الوان وخطوط وشعار مكتوب يميز علامتك التجارية، مهم يكون في شعار بصري يدعمهم ويميز تواجدك بالسوق.
  • الشعار هو دعاية مجانية لكل بكل مكان، حين تضع شعارك في أي مكان يصبح  إعلان عن شركتك لانه اصبح يعلم عنك وعن خدماتك.

أما هويته وما يتعلق بشكله العام فيظل قابل للتطوير والتعديل ليتوافق مع التطور التكنولوجي المستمر، فعند اختيار لون الهوية لابد أن يعكس مبادئ وأهداف العلامة التجارية بالسوق، فصوت العلامة التجارية شيء لا يستهان به فهو شخصيها ولغة حوارها مع الجمهور؛ فهناك شركة تظهر بالمظهر الجاد انعكاسا لما تقدم من منتجات مثل أبل على سبيل المثال، وهناك شركة تدعم الروح الحماسية ولغة الشباب مثل كوكاكولا. 

ولأننا ندرك مدى أهمية بناء العلامات التجارية قمنا بإختيار فريق من أكفأ المصممين وخبراء التسويق والباحثين لنضمن لعملائنا علامة مميزة ناجحة وقوية تنافس أكبر الشركات العالمية. 

نشر :

نموذج الطلب

 تم إرسال الطلب بنجاح، وسنقوم بالتواصل معكم في أقرب وقت ممكن.
خطأ: برجاء إعادة المحاولة